مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan

مـــــــــــــــــنتدى_مسيحيــــــــــات_حقوق انســـــــــــــــــان_ اســــــــــــلامــــــــــــــــيات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 خرافة الإسراء والمعراج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
margerges_4jc
Admin



عدد المساهمات : 567
نقاط : 1711
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2010

خرافة الإسراء والمعراج Empty
مُساهمةموضوع: خرافة الإسراء والمعراج   خرافة الإسراء والمعراج I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 03, 2010 7:05 am

خرافة الإسراء والمعراج

مشابهة عجيبة بين إسطورة معراج أرتاويراف الكاهن المجوسي وبين معراج محمد الوهمى.

هناك اثباتات توضح أن المعراج تم من المسجد الحرام مرة أو من مكة مرة أخرى بدون أى ذكر للمسجد الأقصى هذا، وأيضاً هناك فارق سبع سنوات بين الإسراء والمعراج وفقاً للترتيب الزمنى لنزول سورتى الإسراء والنجم فإلى التفاصيل:



أولاً: لم يتم المعراج من بيت المقدس

هناك إثبات أنه:

تم الاسراء من مسجد الكعبة الى المسجد الحرام

ثم المعراج مباشرة من المسجد الحرام الى السماء

بدون أى ذكر للمسجد الاقصى

بمعنى بلدى دارج أن محمد معملش ترانزيت فى بيت المقدس -landing alaqsa station-

بل طار على الهواء مباشرة من مسجد الكعبة الى السماوات!!!

الدليل

صحيح البخارى

كتاب التوحيد - باب وكلم الله موسى تكليما- موقع وزارة الاوقاف السعودية

http: http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=11118



السيرة النبوية - الروض الأنف - الجزء الثاني - من حديث الحسن

أكان الإسراء يقظة أم مناما

http: http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=rwd2079.htm



7517 - حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثني سليمان عن شريك بن عبد الله أنه قال: سمعت أنس بن مالك يقول: ليلة أسري برسول الله - صلى الله عليه وسلم -

من مسجد الكعبة

أنه جاءه ثلاثة نفر قبل أن يوحى إليه،

وهو نائم في المسجد الحرام

فقال أولهم: أيهم هو؟ فقال أوسطهم: هو خيرهم، فقال آخرهم: خذوا خيرهم، فكانت تلك الليلة، فلم يرهم حتى أتوه ليلة أخرى فيما يرى قلبه وتنام عينه، ولا ينام قلبه، وكذلك الأنبياء تنام أعينهم ولا تنام قلوبهم، فلم يكلموه حتى احتملوه، فوضعوه عند بئر زمزم فتولاه منهم جبريل فشق جبريل ما بين نحره إلى لبته حتى فرغ من صدره وجوفه، فغسله من ماء زمزم بيده حتى أنقى جوفه، ثم أتي بطست من ذهب فيه تَوْرٌ من ذهب محشوًا إيمانًا وحكمة، فحشا به صدره ولغاديده، يعني: عروق حلقه، ثم أطبقه،

ثم عرج به إلى السماء الدنيا،

فضرب بابًا من أبوابها، فناداه أهل السماء: من هذا؟ فقال: جبريل، قالوا: ومن معك؟ قال: معي محمد، قال: وقد بُعث؟ قال: نعم، قالوا: فمرحبًا به وأهلا، فيستبشر به أهل السماء، لا يعلم أهل السماء بما يريد الله به في الأرض، حتى يعلمهم.. فاستيقظ وهو في المسجد الحرام!!!!!!!!!!!!!!!!!!



ثانياً: المعراج تم من مكة مباشرة

http: http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5174

بدون أى ذكر للمسجد الاقصى

صحيح البخارى - كتاب الانبياء - باب ذكر إدريس عليه السلام وهو جد أبي نوح ويقال جد نوح - موقع وزارة الاوقاف السعودية

وموقع السعودية يطلق علية أحاديث الانبياء وليس كتاب الانبياء وهذا خطأ

‏عَنْ ‏ ‏ابْنِ شِهَابٍ ‏ ‏قَالَ قَالَ ‏ ‏أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ ‏ ‏كَانَ ‏ ‏أَبُو ذَرٍّ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏ ‏يُحَدِّثُ ‏
‏أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏فُرِجَ سَقْفُ بَيْتِي وَأَنَا ‏ ‏بِمَكَّةَ ‏ ‏فَنَزَلَ ‏ ‏جِبْرِيلُ ‏ ‏فَفَرَجَ صَدْرِي ثُمَّ غَسَلَهُ بِمَاءِ ‏ ‏زَمْزَمَ ‏ ‏ثُمَّ جَاءَ بِطَسْتٍ مِنْ ذَهَبٍ مُمْتَلِئٍ حِكْمَةً وَإِيمَانًا فَأَفْرَغَهَا فِي صَدْرِي ثُمَّ أَطْبَقَهُ ثُمَّ أَخَذَ بِيَدِي فَعَرَجَ بِي إِلَى السَّمَاءِ فَلَمَّا جَاءَ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا قَالَ ‏ ‏جِبْرِيلُ ‏ ‏لِخَازِنِ السَّمَاءِ افْتَحْ قَالَ مَنْ هَذَا قَالَ هَذَا ‏ ‏جِبْرِيلُ ‏ ‏قَالَ مَعَكَ أَحَدٌ قَالَ مَعِي ‏ ‏مُحَمَّدٌ ‏ ‏قَالَ أُرْسِلَ إِلَيْهِ قَالَ نَعَمْ فَافْتَحْ!!!!!!!



ثالثاً: كارثة الفارق الزمنى بين حادثتى الإسراء والمعراج:

فحادثة الاسراء مذكورة فى سورة الاسراء

والمعراج مذكورة فى سورة النجم

وبمراجعة تواريخ ترتيب نزل السور القرآنية نكتشف الاتى:

- نزلت أولا سورة النجم (المعراج) فى السنة الخامسة للبعثة

- نزلت ثانيا سورة الإسراء (الإسراء) فى العام الثانى عشر للبعثة

وهذا يوضح ان بين الحدثين 7 سنوات!!!!!!



وهذا تضليل وتزوير واضح فى تسلسل الاحداث الزمنية

بمعنى ان المعراج الى السماء تم اولا قبل الاسراء

مع ان المفروض حدوث الاسراء اولا ثم المعراج ثانيا ولكن اكتشفنا العكس

ليس هذا فحسب بل يوجد بين المعراج والاسراء 7 سنوات فارق زمنى

فاين كان محمد خلات تلك السنوات؟؟؟

ثم لو حدث المعراج اولا كيف لا يذكرة للشعب مباشرة باعتبار هذا معجزة

ولكن الذى حدث انه ذكر القصتين معا



حادثة الإسراء ذكرت في سورة الإسراء (سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير)

حادثة المعراج ذكرت في سرورة النجم (إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى * ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى * وَهُوَ بِالأُفُقِ الأَعْلَى * ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى * فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى * فَأَوْحَى إِلى عَبْدِهِ مَآ أَوْحَى * مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى * أَفُتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى * وَلَقَدْ رَءَاهُ نَزْلَةً أُخْرَى * عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَى * عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى * إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى * مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى * لَقَدْ رَأَى مِنْ ءَايَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى)



والسؤال هنا

هل الاسراء تم قبل المعراج؟

هل المعراج تم مباشرة بعد الاسراء؟ بمعنى هل الرسول انطلق الى السماء من القدس؟

هل المعراج تمت مباشرة من المسجد في مكة؟



تضارب التواريخ:

كانت حادثة الإسراء والمعراج قبل هجرته -عليه السلام- إلى المدينة، وقد اختلف في تعيين زمن هاتين الحادثتين على أقوال شتى:

1- فقيل: كان الإسراء في السنة التي أكرمه الله فيها بالنبوة، واختاره الطبري.

2- وقيل: كان بعد المبعث بخمس سنين، رجح ذلك النووي والقرطبي.

3- وقيل: كان ليلة السابع والعشرين من شهر رجب سنة 10 من النبوة.

4- وقيل: قبل الهجرة بستة عشر شهراً، أي في رمضان سنة 12 من النبوة.

5- وقيل: قبل الهجرة بسنة وشهرين، أي في المحرم سنة 13 من النبوة.

6- وقيل: قبل الهجرة بسنة، أي في ربيع الأول سنة 13 من النبوة

فأين الحقيقه من كل هذة التواريخ



رابعاً: محمد عرف الأنبياء فى الأرض ولم يعرفهم فى السماء

إذا أغضضنا بصرنا عن فارق الوقيت الزمنى بين الحادثتين فهناك إشكال آخر هو:

لو أننا تصفحنا روايات الاسراء والمعراج لمحمد ولقائه الأنبياء وصلاته معهم، لوجدنا العجب العجاب وما هو يثير الضحك فى الكذب والنصب على عرب محمد.

كيف؟؟؟

فمثلا يقول الرواة فى خرافة الإسراء والمعراج أن محمد لقي الأنبياء ومنهم آدم وموسى وعيسى وإبراهيم ويوسف و(صلى) بهم في بيت المقدس.

وبعد فترة وجيزة (بعد دقائق فقط) صعد إلى السماء ولقيهم فى السموات

كل واحد منهم فى سماء ولكنه لم يتعرف عليهم!!!!!



وأخذ محمد كالأهطل يسأل جبريل: من هذا؟؟؟؟ فيجيبه جبريل هذا فلان!!!!

ثم يصعد الى السماء الثانية ويسأل من هذا؟؟؟؟؟ فيجيبة جبريل هذا فلان!!!!

ثم يصعد الى السماء الثالثة ويسأل من هذا؟؟؟؟؟ فيجيبة جبريل هذا فلان!!!!

وهكذا..

الواقع أن هذا هراء وأمر لا يتقبله العقل. فكيف يغيب عن عقل محمد وينسى وجوه أشخاص من أمثال هؤلاء الأنبياء العظماء

وهو الذى قابلهم و(صلى) بهم منذ فترة قصيرة (منذ دقائق فقط) في بيت المقدس



فكيف يصلى معهم فى بيت المقدس ويتعرف على وجوههم ثم لا يعرفهم البتة فى السماء.

وبإسترسال تلك الخرافة بعد أن صلى بهم فى بيت المقدس

هو صعد الى السموات على براق

وهم كيف صعدوا؟؟؟؟

هل صعدوا كعابى بدون براق؟؟؟؟؟



والطريف فى الموضوع أن كل سماء عليها شيخ الغفر او خازن الجنة لم يعرف الاخ جبريل أو لعلة كان يطرق على الباب فلم يراه الحارس من العين السحرية.

قيل: من هذا؟ قال: جبريل (مين هناك عدو ولا حبيب)

قيل: من معك؟ قال: محمد (مين معاك يا جبرة يقولة محمد)

قيل: أُرسل إليه؟ قال: نعم (فى حد طلب محمد يجى هنا)

قيل: مرحباً به ولنعم المجيء جاء (خوش برجلك اليمين!!!!)

قال: فافتح (إفتح يا سمسم)



خامساًً: فى المعراج رأى محمد زينب بنت جحش فى الجنة:

ثم دخل بي الجنة فرأيت فيها جارية لعساء فسألتها لمن أنت؟ وقد أعجبتني حين رأيتها؟ فقالت لزيد بن حارثة فبشر بها رسول الله زيد بن حارثة

http: http://sirah.al-islam.com/SearchDisp.asp?ID=455&SearchText=%20هارون&SearchType=root&Scope=1,2,3,4,5&Offset=0&SearchLevel=QBE



وللعجب العجاب حتى تلك الأسطورة الوهمية التى قصها محمد على قومة قد عبث أيضا بمضمونها!!

لأنه من المفروض ان زواج زينب بنت جحش من زيد بن حارثة هو تشريع إلهى لمحمد رأه فى الجنة، ولكنه كسر وصايا الله الوهمية له وقام بعد ذلك بتطليق زينب من زيد وتزوجها هو.

http: http://sirah.al-islam.com/SearchDisp.asp?ID=455&SearchText=%20هارون&SearchType=root&Scope=1,2,3,4,5&Offset=0&SearchLevel=QBE



سادساًً: خديجة والإسراء:

من المدهش أيضا أننا نجد سيرة خديجة فى الموضوع:

وَقَالَ اِبْن إِسْحَاق ثُمَّ إِنَّ جِبْرِيل عَلَيْهِ السَّلَام أَتَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِين فُرِضَتْ عَلَيْهِ الصَّلَاة يَعْنِي فِي الْإِسْرَاء فَهَمَزَ لَهُ بِعَقِبِهِ فِي نَاحِيَة الْوَادِي فَانْفَجَرَتْ عَيْن مَاء فَتَوَضَّأَ جِبْرِيل وَمُحَمَّد يَنْظُر عَلَيْهِمَا السَّلَام فَوَضَّأَ وَجْهه وَاسْتَنْشَقَ وَتَمَضْمَضَ وَمَسَحَ بِرَأْسِهِ وَأُذُنَيْهِ وَرِجْلَيْهِ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَنَضَحَ فَرْجه، ثُمَّ قَامَ يُصَلِّي رَكْعَتَيْنِ بِأَرْبَعِ سَجَدَات, فَرَجَعَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَدْ أَقَرَّ اللَّه عَيْنه وَطَابَتْ نَفْسه وَجَاءَهُ مَا يُحِبّ مِنْ أَمْر اللَّه تَعَالَى, فَأَخَذَ بِيَدِ خَدِيجَة ثُمَّ أَتَى بِهَا الْعَيْن فَتَوَضَّأَ كَمَا تَوَضَّأَ جِبْرِيل ثُمَّ رَكَعَ رَكْعَتَيْنِ وَأَرْبَع سَجَدَات هُوَ وَخَدِيجَة، ثُمَّ كَانَ هُوَ وَخَدِيجَة يُصَلِّيَانِ سَوَاء

http: http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=17&nAya=1

راجع المسأله الثالثه فى تفسير الفرطبى سورة الاسراء 1



سابعاًًً: شخص واحد فقط الذى صدق قصة الإسراء والمعراج:

فقال أكثر الناس هذا والله الأمر البين والله إن العير لتطرد شهرا من مكة إلى الشام مدبرة وشهرا مقبلة أفيذهب ذلك محمد في ليلة واحدة ويرجع إلى مكة قال فارتد كثير ممن كان أسلم، وذهب الناس إلى أبي بكر فقالوا له هل لك يا أبا بكر في صاحبك، يزعم أنه قد جاء هذه الليلة بيت المقدس، وصلى فيه ورجع إلى مكة. قال فقال لهم أبو بكر إنكم تكذبون عليه فقالوا: بلى، ها هو ذاك في المسجد يحدث به الناس فقال أبو بكر والله لئن كان قاله لقد صدق فما يعجبكم من ذلك؟ فوالله إنه ليخبرني أن الخبر ليأتيه من السماء إلى الأرض في ساعة من ليل أو نهار فأصدقه فهذا أبعد مما تعجبون منه ثم أقبل حتى انتهى إلى رسول الله فقال يا نبي الله. أحدثت هؤلاء القوم أنك أتيت المقدس هذه الليلة؟ قال "نعم"، قال يا نبي الله فصفه لي، فإني قد جئته - قال الحسن فقال رسول الله "فرفع لي حتى نظرت إليه" - فجعل رسول الله يصفه لأبي بكر ويقول أبو بكر صدقت، أشهد أنك رسول الله كلما وصف له منه شيئا، قال صدقت، أشهد أنك رسول الله حتى انتهى، قال رسول الله لأبي بكر وأنت يا أبا بكر الصديق، فيومئذ سماه الصديق



فكل هذه القصة الوهمية لم يصدقها سوى شخص واحد وهو أبو بكر الصديق ولذلك لقبة محمد باسم الصديق (التيس)

قال الحسن وأنزل الله تعالى فيمن ارتد عن إسلامه لذلك وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كَبِيرًا الإسراء 60

فهذا حديث الحسن عن مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم. وما دخل فيه من حديث قتادة

http: http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=rwd2079.htm

والسؤال هنا لماذا جعل اله الاسلام هذا الحدث فتنة للناس وهو الذى لا يكلف النفس إلا وسعها فقد كان من الاجدر ان يثبت للناس صدق رسولة بدلا من ارتدادهم من الاسلام



السيرة - سيرة ابن هشام - الجزء الأول

حديث عائشة عن مسراه

قال ابن إسحاق: وحدثني بعض آل أبي بكر: أن عائشة زوج النبي كانت تقول ما فقد جسد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن الله أسرى بروحه


اذن ابو بكر الصديق هو الوحيد الذى صدق ان محمد اسري بجسده فى الاسراء والمعراج

بينما عائشة تكذب والدها أبو بكر وتقول الله أسرى بروحه

ونحن من نصدق؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خرافة الإسراء والمعراج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الإسراء والمعراج
» الإسراء والمعراج 2
» الإسراء والمعراج وصعود إبراهيم فى الهاجادا والقرآن
» الإسراء والمعراج وصعود موسى الثانى فى الهاجادا والقرآن
» خرافة قصة أهل الكهف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan :: (الفئة التـــــــــــاسعه اســـــــــــــلاميات) :: اســـــــــــــلامــــــــــــــــــــــيات القران-
انتقل الى: