مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan

مـــــــــــــــــنتدى_مسيحيــــــــــات_حقوق انســـــــــــــــــان_ اســــــــــــلامــــــــــــــــيات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء السادس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
margerges_4jc
Admin



عدد المساهمات : 567
نقاط : 1711
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2010

زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء السادس Empty
مُساهمةموضوع: زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء السادس   زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء السادس I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 02, 2010 6:45 am

سابعاً: كلمة للدكتور النجار وللأحباء المسلمين

لوط وزوجته

يتناول بعض الأحباء المسلمون موضوع لوط ؛ دون أن يعرفوا أن القرآن الكريم أيضاً يقدم لوط وزوجته بأخلاق فاسدة.. بلا كمال وبلا عصمة.. والذين يعترضون على بنات لوط في التوراة؛ أرجوا منهم نظرة سريعة إلى الآتي..

إن القرآن يقدم لنا كل من لوط وزوجته وهما في حالة من الأخلاق الفاسدة ؛ ولا أعلم ؛ فهل لوط الذي يعترضون عن أن يكون قد فعلتا ابنتيه معه هكذا؛ هو بذاته الذي في قرآنهم أم أنه شخص آخر.. فتعالوا لنرى..



إمرأة لوط النبي عندهم تقود الرجال للرجال

يقدم لنا القرآن زوجة لوط في حالة مذرية من الأخلاق الفاسدة؛ مع أنها زوجة لنبي عندهم؛ وهم يعصمون الأنبياء من الخطأ؛ ولكن برغم ذلك؛ فزوجة لوط التي تعيش معه في بيته؛ والذي هو مسئول منها أمام الله والمجتمع؛ تقوم بتقديم الرجال للرجال لفعل الفحشاء.. حيث يقول القرآن عنها في سورة النمل57 " فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَاهَا مِنَ الْغَابِرِينَ) وأيضاً في سورة التحريم10 يقول عنها القرآن (ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ)

وفي التفسير لابن كثير لهذين النصين القرآنيين؛ نجد إبن كثير يحاول الهرب مما جاء بالقرآن الكريم في أن زوجة لوط هلكت أم لا؟ فيقول مستشهداً بكلام من سبقوه من الرواد المسلمين عن إمرأة لوط الآتي: (وَأَمَّا اِمْرَأَة لُوط فَكَانَتْ إِذَا أَضَافَ لُوط أَحَدًا؛ أَخْبَرَتْ بِهِ أَهْل الْمَدِينَة مِمَّنْ يَعْمَل السُّوء.. فهي مِنْ الْهَالِكِينَ مَعَ قَوْمهَا لِأَنَّهَا كَانَتْ رِدْءًا لَهُمْ عَلَى دِينهمْ وَعَلَى طَرِيقَتهمْ فِي رِضَاهَا بِأَفْعَالِهِمْ الْقَبِيحَة فَكَانَتْ تَدُلّ قَوْمهَا عَلَى ضِيفَان لُوط لِيَأْتُوا إِلَيْهِمْ..)

إمرأة لوط النبي عندهم؛ تقود الرجال للرجال.. وبعد ذلك يتكلمون عن التوراة التي لا تقدم لوط إطلاقاً على أساس أنه نبي!!



لوط في القرآن الكريم يقدم بناته للرجال

لم يكن لوط أوفر حظاً من زوجته في القرآن الكريم ؛ فإذا كانت هي تقود الرجال للرجال؛ فإن لوط في القرآن الكريم ؛ يقدم بناته للرجال.. فها هو القرآن الكريم يقول في سورة الحجر68-74 " قَالَ إِنَّ هَؤُلَاءِ ضَيْفِي فَلَا تَفْضَحُونِ. وَاتَّقُوا اللَّهَ وَلَا تُخْزُونِ. قَالُوا أَوَلَمْ نَنْهَكَ عَنِ الْعَالَمِينَ. قَالَ هَؤُلَاءِ بَنَاتِي إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ. لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ. فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ. فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ).

والقرآن يؤكد في سورة هود78 موقف لوط المشين هذا – وهو نبي عندهم كما يؤمنون – فيقول عن لوط (وَجَاءَهُ قَوْمُهُ يُهْرَعُونَ إِلَيْهِ وَمِنْ قَبْلُ كَانُوا يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ. قَالَ يَا قَوْمِ هَؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رشيدٌ).

ها هو لوط يقدم بناته للزنى لأهل سدوم عمورة؟؟!! وأنا أستغرب أوليس هذا هو لوط النبي؟؟!! فكيف يقوم بهذا الفعل المشين؟؟!! أين عصمته؟؟!! ألم تقولوا أن الأنبياء معصومون من الخطأء؟؟!!



لماذا الهروب من الحقيقة المرة

يقولون لنا لا؛ هو كان يقدم بناته للزواج وليس للزنى!! هنا وأقول لكم: لماذا الهروب من الحقيقة المرة التي يجب أن توجهون بها أنفسكم.. لأن السؤال الأساسي: هل القرآن أشار من قريب أو من بعيد لهذه الجزئية؟؟!! وكذلك أسأل فأقول: هل أهل سدوم وعمورة قد أتوا للزواج أساساً؛ حتى يقدم لهم بناته للزواج؟؟!! أم أنهم قد أتوا للفحشاء؟؟!! أولم يقل لوط لهم في القرآن (هؤلاء بناتي إن كنتم فاعلين)..

ثم؛ ألم تقل لنا تفاسير القرآن بأن زوجة لوط قد أتت بأهلها الرجال لممارسة الشذوذ الجنسي مع ضيوف لوط؟؟!! فكيف يقول البعض خجلاً أن لوط يقدم بناته للزواج؟؟!!

ألم يقل القرآن الكريم في سورة القمر43 عن قوم لوط (وَلَقَدْ رَاوَدُوهُ عَنْ ضَيْفِهِ فَطَمَسْنَا أَعْيُنَهُمْ فَذُوقُوا عَذَابِي وَنُذُرِ)؟؟!!

يؤكد القرآن؛ بأنهم جاؤا لمراودة ضيوفه وفعل الفحشاء وليس للزواج!! بل إن لوط كان يعلم ذلك تماماً؛ فها هو في سورة الأعراف 80و81 " وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ. إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ "



فلوط يعرف جيداً لماذا أتوا؟؟ ليس للزواج وإنما للفحشاء؛ وحتى يحمي ضيوفه؛ فها هو يقدم بناته ليحمي ضيوفه.. (هؤلاء بناتي إن كنتم فاعلين).



هل سيزوج لوط بنتيه للمدينة كلها؟!

ثم؛ وهذا هو الأهم: إلى مَن يا ترى سيقدم لوط بنتيه زوجتين من كل هذا العدد الضخم الذي تجمع من المدينة على بيت لوط لفعل الفحشاء مع ضيوف لوط؟؟!! فهل سيزوج بنتيه للمدينة كلها؟؟!!

لوط وزوجته لم يكونا معصومين من الخطأ في القرآن

يا أحبائي.. النص واضح والعقل أيضاً كاشف!! فلا محال أن لوط وزوجته لم يكونا معصومين من الخطأ أو الخطية في القرآن.. وكفاكم من أغنية [عصمة الأنبياء] لأنها تظل بعيدة عن واقع الأنبياء كل الأنبياء.. (أرجو مراجعة: السور الآتية: النمل54-58 والشعراء160-172 والعنكبوت26-35 والصافات133-137 وهود81).



أحداث وليس وحياً

إن الوحي المقدس في التوراة؛ لم يذكر حدث لوط وغيره من الأحداث المماثلة على أساس أنها وصايا إلهية؛ وإنما على أساس أنها أحداث قد وقعت؛ ومن نزاهة الوحي المقدس؛ فقد ذكرها تماماً كما وقعت؛ لا ليباركها ولكن ليدينها؛ على أساس أنها أعمال خاطئة وشريرة ولا تمجد الله..

وكنت أريد من الدكتور زغلول النجار ومن يسير علي نهجه في اتهام الكتاب المقدس بكل ما يمكنه اتهامه به من اتهامات أن يقدموا لنا وصية إلهية فيها يحابي الله نبي أو رجل على حساب الطهارة.. نريد منهم أن يلتفتوا إلى الوصايا القرآنية؛ وفيها:

ان الله في القرآن الكريم ؛ يقدم زينب زوجة زيد الحي ابن محمد المتبنى زوجة لمحمد!! ويأمر إلله في القرآن الكريم بهذا الفعل ويباركه..

كما يأمر إلله في القرآن الكريم ؛ بأن أي إمرأة تهب نفسها لنبي الأسلام فهي له من دون المؤمنين..

كنا نريدهم أن يلتفتوا إلى سورة الفرقان54 وهي تبيح للرجل الزواج من ابنته من الزنى..

أو إلى سورة الطلاق4 وهي تبيح للرجل الزواج من الطفلة التي لم تبلغ بعد..

واقول للدكتور زغلول ان هذه كلها وصايا من إلل في القرآن الكريم وليست أحداث يحكيها..

وهذا ما كنت اود ان اقوله للدكتور زغلول اذا اراد ان يفهم.. ومن يريد أن يفهم عليه أن يراجع هذا الكلام مرات عديدة دون تعصب حتي يشرق الحق الكامل في ضميره؛ فيرى الطريق والحق والحياة..

الخلاصه: لوط لم يكن نبيا من الأنبياء في كتابنا المقدس

الخلاصه: أن لوط لم يكن نبيا من الأنبياء في كتابنا المقدس وأنه جاء قبل أن يكون هناك تشريع بتحريم زواج المحارم .. أي قبل الشريعة الموسوية التي ذكرنا نص كلماتها قبلا.

يسدل الكتاب المقدس آخر فصل عن حياة لوط بحدث مؤلم للغاية، هو ثمرة طبيعية إجتناها لوط من الزرع الذى غرسه، فقد اختار سدوم مسكنا له فشربت بنتاه من أهلها روح الشر.

حقا كانت حجة الأبنتان أنهما فعلتا ذلك ليس بسبب شهوة لكن بغرض إعمار الأرض! ولكنهما سلكتا طريقا شريرا, وهذه النظرة رفضها كثير من الآباء إذ كان يلزمهما ألا يستخدما الطريق البشرى لحل المشكلة مع تجاهل لعمل الله القادر أن يقيم أولادا من الحجارة.



بطرس الرسول يشهد للوط بالبر والصلاح والإستقامة

هذا وقد شهد القديس بطرس الرسول في رسالته الثانية [ 2: 7 ] للوط بالبر والصلاح والإستقامة فهو يقول: وَإِذْ رمد مدينتي سدوم وعموره(حَكَمَ اللهُ عَلَى مَدِينَتَيْ سَدُومَ وَعَمُورَةَ بِالْخَرَابِ)، حكم عليهما بالأنقلاب , واضعا عبره للعتدين ان يفجروا. وأَنْقَذَ لُوطاً الْبَارَّ، مغلوبا من سيره الأردياء في الدعاره. فإِذْ كَانَ البار بالنظر والسمع وهو ساكن بينهم يعذب يوما فيوما نفسه الباره بالأفعال الأثيمه , يعلم الرب أن ينقذ الأتقياء من التجربه "

لقد ألقى لوط نفسه بنفسه وسط الأردياء، إذ اختار الأرض الخصبة تاركًا لعمه "إبراهيم" الأرض الجرداء، لهذا استحق أن يخرج فارغ اليدين. لكن لوط لم يندمج مع الأشرار في دعارتهم، غير أن نفسه كانت تتعذب يومًا فيومًا مما يراه ويسمعه من أفعالهم الأثيمة!



خطيه رأوبين مع بلهة

جاء في سفر التكوين (35: 21-22): " ثم رحل يعقوب من هناك ونصب خيمته على الجانب الآخر من مجدل عدر , وينما هو ساكن في تلك الأرض ذهب رأوبين فضاجع بلهة , محظية أبيه فسمع بذلك يعقوب “

من الواضح انه لا يوجد هنا ايضا اى امر لأحد بأن يرتكب تلك الفاحشة ولكن هذا الانسان خالف الامر الإلهى الذى حرم الزنا وارتكب خطيئة الزنا.

هل قال الكتاب المقدس

السؤال هو: هل قال الكتاب المقدس مثلا: ثم كلم الرب رأوبين قائلا اسمع يا رأوبين اذهب الآن وإنكح بلهة محظية ابيك فهذا امرى وعليك النفاذ

لو كان فى الكتاب المقدس هذا الهراء لكان من حقك ايها النجار ان تزعم بان فى الكتاب المقدس ما يدعم زني المحارم

بلهة هى محظية يعقوب الملقب بإسرائيل وليست زوجته

بلهة هى محظية يعقوب الملقب بإسرائيل وهى ليست زوجته ولكن يبدوا ان النجار ومن يفكرون بطريقته ينقلون من بعضهم البعض دون مراعاة السند ولا الدقة ولا الحق

و يتساءل اصحاب المواقع الألكترونيه التي يفكر اصحابها بأسلوب النجار قائلين: لماذا لم يتخذ ابنى يعقوب من الجارية بلهة أي رد فعل رادع كإنتقام من راوبين؟ لكن يبدوا انهم قد نسوا ان الكتاب المقدس اخبرنا فقط بأن يعقوب هو الذى عرف فقط ” وسمع إسرائيل ” (التكوين 35: 21).. فكيف ينتقم الاثنين من شخص ما على فعلة لم يعرفا اصلا بحدوثها؟؟



العقوبة التى انزلها يعقوب بإبنه الخاطئ

أما عن العقوبة الرادعة التى انزلها يعقوب المبارك الملقب بإسرائيل بإبنه الخاطئ هذا فقد كانت عقوبة سرمدية ابدية

فلنرى ماذا حدث.. لقد نال يعقوب البركة من الرب على اسم جديد اسم اسماه له الرب اسم سرمدى ابدى يتحكم فى مصير الكون بأكمله.. اسم به تتبارك كل قبائل وامم الارض أسم به الخلاص وبه خرج واهب الخلاص الذي ليس خلاصا الا بإسمه هذا الاسم هو ” إسرائيل “.. “لا يدعى اسمك يعقوب بل اسرائيل لأنك جاهدت مع الاله والناس وقدرت ” (تكوين 32: 28)

هذه البركة الابدية هى سبب الخلاص الذى ننعم به.. وهذه البركة هى إنقاذ لكل من قبل اسم يسوع المسيح كمخلص شخصى من ان يقف امام العرش الالهي العظيم ويعطى حسابا عن خطاياه لانه كل من سيحاسب بعدل امام هذا العرش الالهي العظيم لن يتبرر الا بفداء السيد المسيح له. وهذه البركة فضلها على كل البشر وبها تبارك كل المؤمنين على مر التاريخ. وهى بركة ابدية لا تتعلق.

و بقدر ما كانت بركة يعقوب فى الارض بركة ابدية سرمدية لن تزول ابد الدهر , كانت العقوبة الرادعة لرأوبين رهيبة فقد جمع يعقوب كل بنيه وهو على فراش موته لينقل لهم بركته الابدية ” ودعا يعقوب بنيه وقال اجتمعوا لإنبئكم بما يصيبكم فى آخر الايام ” (تكوين 49: 1) , ولما كان رأوبين هو بكر يعقوب الملقب بأسرائيل والابن البكر فى التقليد الاسرائيلى العبرانى الاصيل يحصل على نصيب مضاعف من البركة وكان من الطبيعى ان ينقل يعقوب بركته لراوبين ولكنه اخذ نصيبه واعطاه لآخر!!



ماذا حدث فى جلسة نقل البركة الابدية

لقد صرخ يعقوب فى وجه بكره رأوبين فى جلسة نقل البركة الابدية السرمدية لبنيه عامة وابنه البكرى خاصة وطرد ابنه البكرى وحرمه من البركة قائلا ” رأوبين أنت بكري قوتي واول قدرتي , فضل الرفعه وفضل العز. فاترا كالماء لا تتفضلْ , لأنك صعدت علي مضجع ابيك , حينئذ دنسته ” (تكوين 49: 3 , 4).. (لا تتفضل) أى لا تدخل لجلسة نقل البركة الابدية لماذا..

هذا هو السبب فى ان الوحى المقدس دون هذه الحادثة التى لا يعجب النجار وغيره انه دونها؟؟

لأنك صعدت على مضجع ابيك

لقد دونها حتى لا نتعجب عندما نفاجا بيعقوب يخالف التقلدي الاسرائيلى العبرانى الاصيل فلا ينقل بركته لابنه البكرى بل ينقل البركة لآخر والسبب كما نقله الوحى المقدس ” لأنك صعدت على مضجع ابيك حينئذ دنسته. على فراشى صَعِدَ!!” (تكوين 49: 4)

لماذا لم يعاقب رأوبين بعقوبه كالقتل او خلافه؟

لم يكن هناك حد أو عقوبة مادية بالقتل أو غيره لأن يعقوب جاء قبل عهد موسى.. وأي عقوبة أفظع من أن يحرم الغير تائب من بركة بكوريته ويفقد نعمة أن يأتي من نسله مخلص العالم.أرجو ان يكون النجار قد فهم شيئا..و ليعرف كيف يقرأ وكيف يفهم!!



خطيئه يهوذا مع ثامار

يقول الكثيرون من الكتاب المسلمون لأنهم ينقلون من بعضهم دون عمل دراسات خاصه بهم. يقولون انه جاء بسفر التكوين (38: 13-18): ” وقيل لثامار: ها حموك صاعد إلى تمنة لجز غنمه , فخلعت ثياب ترملها , وتغطت بالبرقع واستترت وجلست مدخل عينايم , على طريق تمنة , فعلت ذلك لأنها رأت أن شيلة ابن يهوذا كبر ولم تتزوج به , فرآها يهوذا فحسبها زانية لأنها كانت تغطي وجهها , فمال إليها في الطريق وقال لها: تعالي أدخل عليك , وكان لا يعلم أنها كنته , فقالت ماذا تعطيني حتى تدخل علي؟ , قال أرسل لك جديا من الماشية , قالت أعطني رهنا إلى أن ترسله , قال ما الرهن الذي أعطيك؟ , قالت خاتمك وعمامتك وعصاك التي بيدك , فأعطاها ودخل عليها فحبلت منه “



النص من واقع الكتاب المقدس

نظرا لأن بعض الكتاب المسلمين يحرفون فى نقل النص المقدس لتحذف بعض الاسماء ليتوه المعنى , لذلك فلنكتب النص من واقع الكتاب المقدس ” ولما طال الزمان. ماتت إبنة شوع إمرأة يهوذا. فاُخبرت ثامار , وقِيِل لها: هوذا حموكِ صاعداٌ الى “تمنة” ليجز غنمه. فخلعت عنها ثياب ترملها وتغطت ببرقع وتلقَفَت وجلست فى مدخل عنايم التى على طريق “تمنة” لأنها رات ان شيلة قد كَبُر وهى لم تُعْطّ له زوجة!!. فنظرها يهوذا وحسبها زانية لانها غطت وجهها فمال اليها على الطريق وقال لها: هاتى أدخل عليكِ لأنه لم يعلم انها كنته ” (تكوين 38: 12-17)



كيف يزنى يهوذا مع كنته ثامارأحداث ك؟

أن ثامار كانت متزوجة من ابنه عير الذي مات وكانت العادة أن تتزوج من أخيه لتنجب منه نسلا يحيي به ذكرى أخيه " فقال يهوذا لأونان ادخل على امرأة أخيك وتزوج بها وأقم نسلا لأخيك "، ولكنه لم يرد أن يقم نسل لأخيه ومات وخاف يهوذا على أبنه التالي " شيلة " لئلا يموت: " فقال يهوذا لثامار كنته اقعدي أرملة في بيت أبيك حتى يكبر شيلة ابني. لأنه قال لعله يموت هو أيضا كأخويه.فمضت ثامار وقعدت في بيت أبيها ". وهنا لجأت ثامار لحيلة وهي أنها انتهزت فرصة ذهاب يهوذا ليجز غنمه فوقفت في طريقه وتظاهرت أنها زانية فمال إليها وأخذت خاتمه رهنا، ولما علم فيما بعد أنها حامل وظن أنه زنت طلب أن تحرق فكشفت له أنه حامل منه هو وأنها فعلت ذلك لأنه لم يوفي بوعده معها".



هذا الحدث قبل وجود الشريعة

نلاحظ فى البداية أن هذا الحدث قبل وجود الشريعة ومن الواضح هنا أن تصرفها كان طبيعيا ومتفقا مع عادات وسلوك عصرها لذا قبل يهوذا وأهلها ذلك منها كأمر طبيعي.

لكن ما يعنينا هنا هو أن يهوذا والذي ارتكب الزنا بالفعل لم يكن يعلم أنها زوجة ابنه، بل ظن أنها مجرد زانية على الطريق، وأنها هي فعلت ذلك بحسب سلوكيات وعادات بيئتها وعصرها، ولكن ذلك لا يعفي يهوذا من خطية الزنا، ولكنه لم يكن يقصد زنا المحارم، بل مجرد الزنا مع زانية.


يهوذا لم يكن نبياً

يهوذا لم يكن نبياً بل أبن نبي ونكرر أن خطية الزنا لا تساوي شيء بجانب الكفر لأنه ليس بعدالكفر إثم أو ذنب.

لا يوجد امراً الهيا لثامار بان ترتكب خطيئة

الخداع والتنكر والايهام والاغواء

و هنا ايضا لا نرى امراً الهيا لثامار بان ترتكب خطيئة الخداع والتنكر والايهام والاغواء والأيقاع بهذا الرجل الذى ظنها عاهرة محترفة تُنكح من الغرباء مقابل مال؟؟

كما لم نرى امرا الهيا ليهوذا بان يمارس الخطيئة مع عاهرة محترفة مقابل مال؟؟



لا يوجد امرا الهيا ليهوذا ليفعل ما فعله

قبل هذا وذاك لم نجد امرا الهيا ليهوذا بان يستخدم سلطانه كرجل ثرى واسع النفوذ اذا فرض كلمته على احد اطاع صاغرا بان يجبر أرملة ابنه البكرى “عير ” ثامار على الا تتزوج من احد بعد موت زوجها الا شقيق زوجها “أونان “الذى ايضا لم يكن يرغب فى الزواج بها وتزوجها قهرا وقسرا

ولما مات ابنه الثانى أونان لم نجد امرا الهيا فى الكتاب المقدس يجعله يستخدم نفوذه لاحتجاز تلك المراة بدون زواج حتى يكبر ابنه الثالث “شيلة ”

و لم نجد امرا الهيا يجعله ينسى ان يزوج ابنه الثالث “شيلة ” لتلك الارملة التى احتجزها ومنعها من الزواج حتى يتزوجها شيلة؟؟

كل هذه الخطايا ارتكبها اصحابها بالمخالفة لوصايا الرب

كل هذه الخطايا ارتكبها اصحابها بالمخالفة لوصايا الرب وتبعا لهوى نفوسهم الخاطئة

مع ملاحظة ان يهوذا لم يكن متزوجا عندما ارتكب تلك الخطيئة بل أرمل

و ملاحظة انه لم يعرف ان هذه العاهرة المحترفة المتنكرة الساكنة فى الخلاء المتربصة بمروره بهذا الخلاء ليجز غنمه هى ذاتها ثامار كنته

و نجد يهوذا يعترف بفداحة خطيئته وهو المخدوع الذى تعرض للخديعة والايقاع من تلك الماكرة وقال معتذرا ” فتحققها يهوذا وقال هى أبر منى!! لأنى لم اُعطها لشيلة إبنى. فلم يعد يعرفها ايضا ” (تكوين 38: 26)



خطيئه امنون مع ثامار اخته

جاء في صموئيل الثاني (13: 10 -14) ما يلي:

” فقال أمنون لتامار: أدخلي الطعام إلى غرفتي فآكل من يديك , فأخذت تامار الكعك وجاءت به إلى أمنون أخيها في غرفته , وقدمت له ليأكل فأمسكها وقال: تعالي نامي معي يا أختي , فقالت له: لا تغضبني يا أخي , هذه فاحشة لا يفعلها أبناء إسرائيل , فلا تفعلها أنت , فأنا أين أذهب بعاري؟ وأنت , ألا تكون كواحد من السفهاء في إسرائيل , فكلم الملك فهو لا يمنعني عنك , فرفض أن يسمع كلامها فهجم عليها واغتصبها “

عند دراسة هذا الموضوع نلاحظ الآتي:

أن أمنون كان مريض حبا بأخته غير الشقيقة ثامار.

قد أشار عليه صديقه يوناداب بمشورة رديئة.

وحاول الزنا معها ولكنها رفضت بشدة " فقالت له لا يا أخي لا تذلني لأنه لا يفعل هكذا في إسرائيل.لا تعمل هذه القباحة. أما أنا فأين اذهب بعاري وأما أنت فتكون كواحد من السفهاء في إسرائيل والآن كلم الملك لأنه لا يمنعني منك "

" فلم يشأ أن يسمع لصوتها بل تمكن منها وقهرها واضطجع معها ".

فبقيت ثامار ذليلة بسبب ذلك الفعل " وكان عليها ثوب ملون لان بنات الملك العذارى كنّ يلبسن جبّات مثل هذه. فأخرجها خادمه إلى الخارج واقفل الباب وراءها. فجعلت ثامار رمادا على رأسها ومزقت الثوب الملون الذي عليها ووضعت يدها على رأسها وكانت تذهب صارخة ".

وقد ولد ذلك عداوة بين أمنون وأخيه أبشالوم شقيق ثامار " فقال لها ابشالوم أخوها هل كان أمنون أخوك معك.فالآن يا أختي اسكتي. أخوك هو. لا تضعي قلبك على هذا الأمر. فأقامت ثامار مستوحشة في بيت ابشالوم أخيها "

وكان ذلك سبب مرارة لدود وخاصة أنه ولد عداوة بين الأخوين " ولما سمع الملك داود بجميع هذه الأمور اغتاظ جدا ولم يكلم ابشالوم أمنون بشر ولا بخيرلان ابشالوم ابغض أمنون من اجل انه أذل ثامارأخته ".

انتقام أبشالوم وأمره بقتل أخيه " وكان بعد سنتين من الزمان انه كان لابشالوم جزّازون في بعل حاصور التي عند افرايم.فدعا ابشالوم جميع بني الملك.. فقال ابشالوم إذا دع أخي امنون يذهب معنا. فقال الملك لماذا يذهب معك. فالحّ عليه ابشالوم فأرسل معه أمنون وجميع بني الملك فأوصى ابشالوم غلمانه قائلا انظروا.متى طاب قلب امنون بالخمر وقلت لكم اضربوا امنون فاقتلوه.لا تخافوا. أليس أني أنا أمرتكم. فتشددوا وكونوا ذوي بأس. ففعل غلمان ابشالوم بامنون كما أمر ابشالوم.فقام جميع بني الملك وركبوا كل واحد على بغله وهربوا ".

وهنا نرى أنها خطية بكل المقاييس، وقد سجلها الكتاب المقدس ليرينا ما يمكن أن يقع فيه أي إنسان من خطية مهما كان نوعها وبشاعة الخطية ونتيجتها وهي الموت. فقد مررت الخطية قلب ثامار وأذلتها وكرهت الأخ في أخيه وأذلت الأب وشقت بيت داود.

هذه هي نتيجة الخطية وهذا ما قصده الوحي الإلهي من ذكر مثل هذه الحادثة.

طبعا واضح للجميع ان المعترض لم يكلف نفسه حتي بقراءة ما ينقله من المواقع المنحرفه , فلو قرأ لرأى انه ايضا لا يوجد امر الهى بإرتكاب تلك الفواحش فاله اسرائيل لا يأمر بالفواحش والاغتصاب.بل إن النص المقدس يصرح أن ثامار دافعت عن نفسها بأن هذه فاحشة .. وحاولت أن تهرب ولو بالكذب بأن الملك لن يمنعها عن أخيها وهو ما لن يحدث .. وأما الداعر أمنون فأبى إلا أن يغتصبها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء السادس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثاني
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثالث
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الرابع
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الخامس
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء السابع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan :: ( الفئة الثانيه الوعظات الروحيهه ) :: منتدى ابونا القمص مرقس عزيز-
انتقل الى: