مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan

مـــــــــــــــــنتدى_مسيحيــــــــــات_حقوق انســـــــــــــــــان_ اســــــــــــلامــــــــــــــــيات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
margerges_4jc
Admin



عدد المساهمات : 567
نقاط : 1711
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2010

زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثالث Empty
مُساهمةموضوع: زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثالث   زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثالث I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 02, 2010 6:39 am

ويل لمن تأتي بواسطته العثرات

قد تانى العثرة من الصغر فى طريقة التربية من الوالدين

من الجائز ان الاب فى الاسرة يريد ان يرفه عن اولاده فياخذهم الى احدى الرويات فى السنيما ربما تكون معثرة تفتح عيونهم على اشياء تفقدهم بساتطهم الروحية وقد يقول الاب ان تلك الرواية ليس فيها شئ ضار وانها لم تترك فى نفسه اثرا رديئا وينسى فارق السن بينه وبين اولاده فهو فى سن نضوج يتحكم فيه العقل وهم فى سن تتحكم فيه الحواس والغرائز

وينسى ايضا ان وضعه الاجتماعى يختلف عن وضعهم فهو متزوج لا يقاسى من كبت وهم ليسوا مثله.. كذلك ينسى ان العثرة التى لا تؤثر الان ربما تؤثر بعد حين فتتعبهم هذه المناظر فيما بعد

أب اخر يريد ان يكون بيته راقيا حسب مفهومه الخاص للرقى فيزود هذا البيت بكل وسائل الترفيه يضع تليفزيون ودش دون تشفير للقنوات الفاضحه ويكون هذا التلفيزيون عبارة عن سنيما منزليه تجلس اليه الزوجة والاولاد وقد يدعى هذا الاب انه يمكن التحكم فيما يشاهدونه ويسمعونه وتثبت التجربة انهم لا يستطيعون ان يتحكمو.

وقد يكون الاب سبب عثرة لبيته ويغرس فى اولاده صورا تحاربهم فى فكرهم وفى احلامهم وفى شهواتهم وويل لمن تاتى من قبله العثرات (يو 17: 1) وتزداد مسئولية الاب إن كان يرغم اولاده على الدخول فى العثرات مقابلا تدينهم واحتراسهم بالتهكم المثير.

ومثال العثرة ايضا تلك الام التى تريد زواج ابنتها وترغمها على لون من التزين ومن الملابس يجذب اليها الانظار ويوقعها ويوقع الناظرين اليها فى عثرة.



العثرة من الاصدقاء والمعاشرات الرديئه

قد تاتى العثرة من الاصدقاء والمعاشرات الرديئه التى قال عنها الكتاب المقدس انها تفسد الاخلاق الجيدة (1 كو 15: 33) وما فى تلك المعاشرات من احاديث معثرة وجلسات ونزهات غير بريئة وتوجيهات خاطئة تصور الرجولة والسعادة فى الفساد.



اباحية المجتمع واغراء الجنس الاخر

وقد تاتى العثرة من اباحية المجتمع واغراء الجنس الاخر. نحن فى جيل اخذ فى الانحلال وبخاصة فى ازياءة وفى زينته وفى اباحيته.

إن كانت الازياء لا تتفق مع الحياء والناس يرتدونها دون ان يحّكموا الدين او الضمير فيما يلبسون..يفعلون ذلك اما اباحية منهم او مجاراة للعصرية او خوفا من انتقاد الناس.

والفتاة كثيرا ما يستهويها اعجاب الناس وتملق الساقطين وهكذا لا تتزين لبيتها وانما للخارج وكثيرا ما يلذ للمرأة اسقاط الرجال ويعطيها هذا الامر ثقة فى نفسها وفى تأثيرها غيرحاسبة امام ضميرها مسئولية هذه العثرة وقد لا تسقط هى فى الشهوة وانما فى الشعور بشخصيتها بطريقة عالمية.

وقد تقول مثل هذه الفتاة انها لم تسقط فى الزنا ولكن الله سيطالبها بدماء الذين سقطوا بسببها وستحمل معهم خطاياهم فى يوم الدين.

وقد قال السيد المسيح ويل لذلك الانسان الذي به تاتي العثرة. فخير له ان يعلق في عنقه حجر الرحى ويغرق في لجة البحر.(مت 18: 7، 6).

هل تظنون ان عبارة (نجنى من الدماء يا الله) التى نقولها فى المزمور الخمسين يقصد بها فقط دماء القتلة كلا بل ايضا كل شخص اعثرناه وسقط بسببنا ويطالبنا الله بدمه فى اليوم الاخير وما يقال عن المرأة يقال عن الرجل ايضا ان كان هو سبب العثرة.

علاقات زنا تحتمى بالقوانين

هناك علاقات اجتماعية تحكم عليها المسيحية بالزنا مهما حاولت ان تحتمى وراء قوانين عالمية لا يوافق عليها الدين ومن اشهر هذه العلاقات الزانية

الزواج بعد التطليق الخاطئ

يقول السيد المسيح فى شريعة التطليق " واقول لكم ان من طلق امراته الا بسبب الزنى وتزوج باخرى يزني (مت 19: 9،5: 32) , من طلق امرته وتزوج بأخرى يزنى عليها (مر 10: 11)..كل من يطلق امرأته ويتزوج بأخرى يزنى (لو 16: 18) فمن طلق امرأته لسبب أخر مهما كانت الاحكام التى حصل عليها يعتبر طلاقه باطلا فى نظر المسيحية ويظل مرتبطا بالزواج الأول فإن تزوج يكون كأنه أخذ زوجة أخرى على زوجته وهذا ما قصده الرب فى قوله يزنى عليها (مر 10: 11)

ان كثيرين يحتالون على التطليق بطرق شتى.. منها تغيير المذهب ويحتمون بالقانون الذى يقول انه اذا اختلف الزوجان فى المذهب تطبق عليهم الشريعة الاسلامية وتحكم محكمة الاحوال الشخصية فى هذه الحالة بتطليق الزوجة بتطبيق الشريعة الاسلامية ولكنه يبقى فى نظر الممسيحية مرتبطا بزوجته الاولى لان الرب يقول الذى جمعه الله لا يفرقه الانسان (مت16: 6)

فأن تزوج الرجل الذى حصل على مثل هذا الطلاق فأنه يزنى حسب قول الرب فى الانجيل
وقد يحاول ان يدافع عن نفسه بأن الكنيسة هى التى زوجته فنقول: اما انه خدع الكنيسة واما ان الكاهن الذى ابرم له عقد الزواج قد أخطأ وفى كلا الحالتين يعتبر الزواج باطلا فى نظر الدين والعلاقة زنا

يجب على الكاهن ان يمتنع عن تزويج المطلقين ويراعى حكم الانجيل ويمكنه تحويل الموضوع الى المجلس الاكليريكى الاعلى لفحصه ويجب على الزوجة الجديدة واهلها ان يفحصوا ويتأكدوا صحه زواج ابنتهم من خطأه.


الزواج بمطلقة

من الامور التى تحرمها المسيحية الزواج بالمطلقات: بقول الرب فى الانجيل " ومن يتزوج بمطلقة فانه يزنى (مت 32: 5،9: 19) وكل من يتزوج بمطلقة يزنى (لو 16: 18) وان طلقت امرأة زوجها وتزوجت بأخر تزنى (مر 10: 12)


الرجل فى هذا الزواج يزنى والمرأة تزنى فلماذا؟ ذلك لان الطلاق اما ان يكون قد حدث بسبب الزنا او لغير هذا السبب

فأن كان الطلاق قد تم بسبب غير الزنا فأنه طلاق باطل ويعتبر الزواج الاول قائما وان تزوجت المرأة بغير رجلها الاول تكون كمن تجمع بين رجلين وتعتبر زانية

وان كانت المرأة قد طلقت لزناها فعقوبتها ان تبقى بلا زواج. لايصلح ان تؤتمن على زواج جديد

وان احتج البعض بأن السيد المسيح قد غفر للزانية نقول: ان هذه المغفرة تنقذها من الهلاك الابدى اما على الارض فلا يصح ان تتزوج مرة اخرى حسب وصية السيد المسيح الغفور نفسه الذى وضع هذه الشريعة


زنا المحارم

ويزيد خطية الزنا بشاعة إن حدثت مع المحرمات او كانت بخلاف الطبيعة , حسبما شرح بولس الرسول فى رسالته الى رومية (1: 26-27) , او كانت بأختراع طرق للافتنان فى اشباع الشهوة..

الزواج بالمحرمات

يتعبر زنا أن يتزوج رجل بأمرأة لا تحل ان تكون له زوجة ومن هذا القبيل وقوف يوحنا المعمدان فى وجه هيرودس قائلا له لا يحل ان تكون لك امرأة اخيك (مر 6: 18)

وقد وردت قائمة بالمحرمات فى سفر اللاويين (18: 6 -18) وقوانين المحرمات محفوظة فى الكنيسة



هل انبياء الله هم ابناء زني؟

وهل زنوا بمحارمههم؟

في حوار مع العالم الكبير , عالم الأعجاز , نجم الصحافه والتلفزيون و..الخ الدكتور زغلول النجار , والمنشور بجريده صوت الأمه بتاريخ 10 / 12 / 2007 قال بالحرف الواحد:

ان هذا الكتاب المقدس يذكر ان 74 نبيا هم ابناء زني وزنوا بمحارمهم.

و قال سيادته اتهامات كثيره في جمل قصيره متصورا ان كثره الأتهامات لن تمكننا من الرد في الصحافه , وبالفعل أفردت الصحافه المتعصبه له مساحه كبري , ولم تعطنا أقل مساحه للرد , لذلك سنرد علي سيادته , وسيكون موضوع هذا الكتاب هو عن انبياء الله وزني المحارم , وسوف نناقش هذا الموضوع سواء من خلال كلمات الدكتور النجار أو من خلال من يفكرون ويكتبون بنفس منهجه العلمي الأعجازي , حتي لا نرد كل فتره علي أحد الشتامين , فنكتفي بمثال واحد , وكنت قد كتبت عن الدكتور زغلول من قبل مقالا مطولا بجريده الغد تحت عنوان الكتاب المقدس بين زغلول الشتام وعماره الهدام ومقالا آخر بجريده الأهرام تحت عنوان (و لا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي أحسن)

عدد انبياء ونبيات الكتاب المقدس جميعا (58) أي أقل من ال 74 نبيا الذين ادعي عليهم الدكتور زغلول بالزنا

أنني أسأل دكتور الأعجاز العلمي قائلا: من اين أتيت ايها العالم العملاق والفريد بمعلوماتك الفذه؟ هل تعلم ان جميع انبياء الكتاب المقدس عددهم أقل من 74 نبيا , فهل يا تري كان جميعهم زناه وقمت سيادتكم باستلاف عدد آخر من انبياء خيالكم لتكمل عدد ال 74 , الذي صور لك خيالك , وصورهم جميعا انهم زناه بما فيهم الأنبياء الذين استوردتهم من مخيلتكم.. سامحكم الله يا دكتور.

أم ان سيادتكم ستدعي أنهم كانوا موجودين ونحن حرفنا كتابنا المقدس لأجل خاطر جنابك وحتي نتمكن من الرد عليكم , او ان سيادتكم ستقول كما قلت علي مخطوطات الكتاب المقدس أنكم لم تراهم وبالتالي تهرب من الأجابه!!.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء السادس
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الاول
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثاني
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الرابع
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الخامس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan :: ( الفئة الثانيه الوعظات الروحيهه ) :: منتدى ابونا القمص مرقس عزيز-
انتقل الى: