مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan

مـــــــــــــــــنتدى_مسيحيــــــــــات_حقوق انســـــــــــــــــان_ اســــــــــــلامــــــــــــــــيات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
margerges_4jc
Admin



عدد المساهمات : 567
نقاط : 1711
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2010

زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثاني   زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثاني I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 02, 2010 6:36 am

بشاعة هذه الخطية

من البراهين القوية على بشاعة هذه الخطية أن القديس بولس الرسول يأمرنا قائلاً كتبت اليكم في الرسالة ان لا تخالطوا الزناة.لا تخالطوا ولا تؤاكلوا مثل هذا.فاعزلوا الخبيث من بينكم (1 كو 5: 9 13)
فالاخ الزانى يعزله المجتمع المسيحى ولا يختلط به كشئ نجس خبيث كسبب عدوى..

ما اقسى هذا الامر عندما تعرض له خاطئ كورنثوس كاد ان يبتلع من الحزن المفرط (2 كو 2: 7)



خطية الزنا خطية مركبة

خطية الزنا خطية مركبة فهى ليست قاصرة على خطية الانسان نحو غيره بأشتهائه او تدنيسه او إعثاره او إغرائه.. وانما بها ايضا يخطئ الانسان الى نفسه اذ يفقد عفته وطهارته ويدنس صحته ويتلف صحته ويخطئ ايضا الى الله اذ يأخذ اعضاء المسيح ويجعلها اعضاء زانية ويدنس هيكل الروح القدس الذى هو جسده وهكذا نرى ان داود النبى عندما زنى بأمرأة أوريا الحثى صرخ اى الله قائلاً لك وحدك اخطات والشر قدامك صنعت (مز 51: 4)

نتائج خطيرة للزني

قد يتطور الزنى فتكون له نتائج اخرى خطيرة.. مثل فقد البكورية او الحبل او الاجهاض او الطلاق وربما تغيير الدين ايضا لتلافى نتائج الخطية او تكميلاً لشهوة تحكمت فى الانسان!!
ونحن فى هذه الايام للاسف الشديد غالبية الذين يتركون دينهم انما يتركونه لهذا السبب: وقعوا فى خطية زنا ولم يستطيعوا ان يتخلصوا من نتائجها!!

وهذا يعطينا مثالاً عن مدى ما توصل اليه الخطية..



خطية الزنا تشمل الانسان كله

كل ما فيه يخطئ اثناء ارتكابها فكره.. حواسه.. قلبه.. جسده وروحه.. الخطية تسوده كله وتستقطبه الخطايا الشهوانية عموما والانفعالية بالذات يشترك فيها الانسان كله بعكس خطايا اخرى تكون قاصرة على جزء واحد من الانسان فخطية الشك مثلاً من الجائز ان تكون قاصرة فقط على فكر الانسان وبعض خطايا الكلام تكون قاصرة على اللسان..



خطية الزنا تعتبر عداوة لله ومحبة للعالم

من بشاعة خطية الزنا انها تعتبر عداوة لله ومحبة للعالم , وفى ذلك قال القديس يعقوب الرسول " ايها الزناة والزواني اما تعلمون ان محبة العالم عداوة لله فمن اراد ان يكون محبا للعالم فقد صار عدوا لله. " (يع 4: 4)

ومن اهمية هذه الوصية ان الرسل عندما بحثوا مسألة الامم الداخلين الى الايمان وارادوا ان يخففوا عنهم فلا يثقل عليهم بوصايا كثيرة اقتصروا على منعهم عن اشياء قليلة , هى ابشع ما عند الامم وكان الزنا احدى هذه البشاعات

فقال يعقوب الرسول " لذلك انا ارى ان لا يثقل على الراجعين الى الله من الامم.بل يرسل اليهم ان يمتنعوا عن نجاسات الاصنام والزنا والمخنوق والدم. (اع 15: 19، 20).



هذه الخطية اسقطت كثيرين من الاقوياء

من خطورة هذه الخطية انها اسقطت كثيرين من الاقوياء.. منهم انبياء كداود ولذلك قال عنها سليمان الحكيم عن خبرة انها طرحت كثيرين جرحى وكل قتلاها اقوياء (ام 7: 26).

ان شيطان الزنا شيطان عنيف يحتاج الى احتراس شديد والى معونة قوية من الروح القدس

وتزداد خطية الرجل بشاعة إذا اكره المراة اكراهاً على الزنا معه واغتصبها اغتصاباً , اذ يكون بذلك كأنه وحش لا انسان وفى هذه الحالة يحمل خطيته وخطيتها وبخاصة اذا قاومت المراة بكل قوتها واستغاثت ولم يغثها احد ولم تكن راضية عن الخطية فى قلبها وفى ذلك تقول الشريعة " ولكن ان وجد الرجل الفتاة المخطوبة في الحقل وامسكها الرجل واضطجع معها يموت الرجل الذي اضطجع معها وحده. واما الفتاة فلا تفعل بها شيئا ليس على الفتاة خطية للموت بل كما يقوم رجل على صاحبه ويقتله قتلا هكذا هذا الامر. (تث25: 22-26).

وهكذا كانت الشريعة تفرق فى مسئولية المرأة إن حدث الزنا فى المدينة حيث يوجد من يغيث او حدث ذلك فى الحقل حيث لا يوجد من يسمع اما اذا حدث ذلك فى المدينة فتقول الشريعة " فاخرجوهما كليهما الى باب تلك المدينة وارجموهما بالحجارة حتى يموتا الفتاة من اجل انها لم تصرخ في المدينة والرجل من اجل انه اذل امراة صاحبه فتنزع الشر من وسطك. (تث 22: 24)

ويدخل فى نطاق الزنا بالاكراه ان حدث فى غير وعى الطرف الآخر او حدث بغير معرفته وبغير ادراكه لحقيقة الامر كان يحدث ذلك مع الصغار الغير العارفين



انواع من الزنا

1 الزنا بالحواس

قد يقع الانسان فى الزنا بالنظر ولذلك قال السيد الرب ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها فى قلبه (مت 5: 28)

وهذا الامر ادركه ايضا ايوب الصديق فى العهد القديم فقال عبارته الجميلة عهدا قطعت لعينى فكيف اتطلع الى امرأة (اى 31: 1)

لذلك فمن علامات العفه الحياء والنظرة المستحية اما الذى يشبع عينه من جمال جسدى أو من منظر مثير فإنه يدل على أن قلبه غير نقى.

ولكن ليس معنى هذا أن كل نظرة خطية

ان النظرة الاولى قد لا تكون خطية لأن الانسان لا يستطيع أن يعيش مغمض العينين فقد تقع عينيه على منظر جنسى او منظر مثير دون ان يدرى او دون أن يريد إلى هنا لا يكون قد أخطأ.
ولكن إذا أثارته هذه النظرة غير المقصودة فنظر بأرارته نظرة أخرى تكون هذه النظرة الثانية خطية مادامت لوناً من الاشباع

وقد لا تكون الخطية فى نظرة ثانية لأنه ربما يضبط نفسه من الخارج فلا ينظر ولكن تكمن الخطية فى داخله فى ما احدثته النظرة الاولى من شهوة فى قلبه.

2- وقد يقع الانسان فى الزنا بالسمع

عندما يشعر بلذة فى سماع الامور الجنسية سواء أثارته فى وقتها أو إخترنت فى عقله الباطن لتثيره فى وقت أخر.

3- وقد يقع الانسان فى الزنا اللمس أو بالشم

عندما تثيره رائحة معينة تشبع حواسه لذلك تستخدم العطور أحيانا بأسلوب يقصد به الاغراء

4 الزنا بالفكر

الحواس تعمل فى الخارج ولكن عندما يتدنس الفكر يبدأ الزنا يعمل فى الداخل فيتحول الفكر إلى شهوة فى القلب وقد يقتصر إشباعها على الفكر ذاته وما يدور فيه من أحلام اليقظة ومن تصورات كثيرة.


والفكر الجنسى قد يتولد من القراءه او السمع او المناظر او الخلطة بالمثيرات أيا كانت على اننا يجب أن نفرق بين حرب الافكار والسقوط بالفكر فالشيطان ربما يحارب الانسان بأفكار الزنا فأن كانت الحرب خارجية تلح على الشخص وهو يرفضها ويهرب منها فهو الى الان لم يسقط وانما يصارع الخطية اما السقوط بالفكر فهو قبول فكر الخطية والتفاوض معه والتلذذ به وإختراع أفكار جديدة لإشباع شهوة القلب.

5 الزنا بالقلب (بالشهوة)

إن كانت الحرب فى الفكر فقط ولم يشتغل بها القلب بعد فهى ما تزال حربا خفيفة ولكن الحرب إذا إختلطت بالعاطفة وتزداد كلما سيطرت الرغبة على الانسان عندئذ تصبح الحالة خطيرة وقد تتحول الى الزنا بالفعل أى بالجسد

وقد يكون الزنا بالقلب مجرد نية فى القلب لا تساعدها الظروف على اتمام العمل وربما يصرفها الإنسان روحيا فيتخلص منها.

6- الزنا باللسان وبالكتابة

يشمل كل كلام جنسى مثير وينطوى تحته كلام المجون والمغازلة والفكاهات الجنسية والقصص الغرامية والاغانى العابثة ويدخل فى ذلك أيضا الكلام اللين الشهوانى وكل هذا ينطوى تحت عنوان العثرة يخطئ فيه الانسان الى نفسه والى سامعيه.

وقد يعبر عن هذه المعانى كلها بالكتابه سواء فى الروايات او القصص او الاشعار او الرسائل وتؤدى الى نفس العثرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الثالث
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الرابع
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء الخامس
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء السادس
» زني المحارم فى الكتاب المقدس الجزء السابع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan :: ( الفئة الثانيه الوعظات الروحيهه ) :: منتدى ابونا القمص مرقس عزيز-
انتقل الى: