مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan

مـــــــــــــــــنتدى_مسيحيــــــــــات_حقوق انســـــــــــــــــان_ اســــــــــــلامــــــــــــــــيات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للتحميل: موسوعة (القبر المحفور للإسلام)- موسوعة نقدية شاملة لنصوص الإسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مرشد إلى العقلانية



عدد المساهمات : 8
نقاط : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/02/2012

مُساهمةموضوع: للتحميل: موسوعة (القبر المحفور للإسلام)- موسوعة نقدية شاملة لنصوص الإسلام   الخميس يونيو 30, 2016 6:13 pm

[size=16]للتحميل: موسوعة (القبر المحفور للإسلام)- موسوعة نقدية شاملة لنصوص الإسلام


فصول الموسوعة أو كتبها في شكل ملفات pdf ذات رونق

https://archive.org/details/agraveforislam

فصول الكتاب في صيغة الوورد الأصلية للراغبين في النسخ والبحث

https://archive.org/details/agraveforislam-word





القبر المحفور لدين الإسلام
موسوعة النقد الشامل لنصوص الإسلام: الجزء الثاني
نقد نصوص القرآن والأحاديث

نقد التشريعات والخرافات والأخطاء والتناقضات


لؤي عشريّ

A Grave assigned for Islam, an encyclopedia of criticism
by Loay Ashry

الإخوة الأعزاء من مسلمين ومسيحيين وملحدين وغيرهم وكل من يقرأ كتابي هذا

هذا الكتاب مهدى إلى كل المثقفين العرب والمسلمين، وإلى كل أعضاء البرلمانات العربية، وإلى كل الرؤساء والملوك والأمراء والخلفاء والسلاطين العرب والمسلمين. ثم إلى كل الشعوب العربية والإسلامية لعل بعضهم يقرؤون ولعل بعضهم يقرؤون ويفهمون. وهو وثيقة في نقد التشريعات الإسلامية وإبراز عيوبها ومساوئها وأسباب بطلانها وعدم صلاحياتها كمرجعية بأي درجة أو شكل، وعن ما في نصوص الإسلام كذلك من خرافات وأخطاء علمية وضرورة عدم اتخاذه كمرجعية لأي دولة لما في ذلك من مفاسد وأضرار.

في ظل تنامي حركات الإرهاب والتطرف الديني والعنف في منطقتنا الشرقأوسطية ضد شعوبها المسالمة، كسوريا والعراق، مع ظاهرة مستمرة أخف حدة في الأردن ومصر وغيرهما، لا تزال شعوبنا وحكوماتنا غير قادرة على إدراك أن مكمن الداء الوبيل المزمن في الدين نفسه بنصوصه وأصوله ومنطلقاته وأفكاره، بل حتى معظم قادتهم لا يدركون ذلك فيما أعتقد. هذا الكتاب بجزئيه الأول السابق (حروب محمد الإجرامية) وهذا الثاني هو محاولة لتشخيص مكمن الداء وعيوب الإسلام الكبرى الخطيرة، وهو كذلك عريضة ووثيقة ضخمة في نقد تشريعات الإسلام وادعاآته في القرآن والأحاديث، نعرض فيها نقدنا بتوسع مبرزين المعايب والمثالب والأخطاء والاعتلالات ونقاط الضعف والخلل أو الشذوذ أو انعدام العدل أو انعدام العدل والقانونية الدستورية، وهو هكذا عريضة مقدمة إلى مثقفي وعقلاء العرب والمسلمين من القلة والأقلية غير الانتفاعية منهم وغير المغسولة الأدمغة فقد يكون بهم أملٌ أن يُبصروا حقائق الأمور ويلزموا جانب المنطق والحقيقة والواقعية. وهو مقدم كذلك إلى كل الحكام العرب والمسلمين، وكل أعضاء المحاكم الدستورية العليا ورؤساء وأعضاء البرلمانات (مجالس الشعب)، ولكل من يمكنه الاستيعاب والتفكير بحرية وشرف وكرامة بدون قيود وتابوهات على ذاته وذهنه، من أفراد الشعوب العربية والإسلامية.
كان هذا الكتاب حلمًا وطموحًا حلمت به لسنوات طوال، ولعله لم يكن حلمي وحدي، واستغرق إعداد مسوداته الأولى سنوات طوال جدًّا لسوء الأحوال وجهدًا رهيبًا، لم يكن لي أي تمويل بالطبع، ولا أي كتاب لي تم نشره من قبل لممانعة دور النشر العربية لكتبي حتى ترجماتي لكتب علمية، ولا أعتقد أن هناك من سينشره كدعم لي، لكن ليذهب الدعم والأمور المالية إلى قعر بئر بترول مشتعل يا سادة. فقد تفرغت لفترة طويلة ومولت تفرغي مما ادخرت من عملٍ بسيط سابق. لا يتخيل المسلمون التقليديون أن يخلص شخص هدفه لخدمة العقلانية وليس الخرافة، وأن لا يكون حاصلًا على تمويل لأنها مؤامرة عالمية صهيونية ماسونية على الإسلام لأجل جماله وكونه جعلهم في حال ممتازة كما سترى!

أود الإشارة إلى أن حقل البحث هو القرآن وتفاسيره السنية وكتب الحديث السنية جميعها باختيار الأحاديث الصحيحة والحسنة ولم ترد الضعيفة إلا كشواهد إضافية بدون لزوم كإسهاب، واختيار الصحيح المعروف من كتب سيرة محمد. وللأسف لم تشمل الدراسة مذهبي الشيعة الاثناعشرية والإباضية المهمين وكذلك الشيعة الزيدية والإسماعيلية بمذاهبها، ربما أحتاج إلى نوع من الاعتذار الغريب لهؤلاء! لكن الدراسة ورد بها أحيانًا مقارنات بين المذاهب كقضية تكفير ما يسمونه بأهل "الكبائر" وهي مجموعة من الآثام الدينية الخرافية ومعها آثام إنسانية قانونية حقيقية، وقضية مفهومهم اللاهوتي عن الشفاعة واختلافهم فيه، وأحيانًا أوردت بعض ما عرفته أو وجدته من أساطير الشيعة الاثناعشرية المماثلة لما في كتب السنة بعد إيرادي لها.

وللتسهيل على القارئ وعدم الإملال لضخامة هذا المبحث الضخم قمت بتلوين النصوص القرآنية باللون الأحمر، ونصوص الأحاديث بلون بنفسجيّ، ونصوص التفاسير بلون رماديّ، وكلام أصحاب محمد والتابعين بلون أسود اعتياديّ، وحيثما وردت نصوص شيعية كمحاولة لجعل البحث يشمل نقد بعض ما في المذهب الشيعي الاثني عشري فهي ترد بلون أخضر. وما أنتقده في كل أبواب الكتاب عمومًا يوجد مثيله بأحاديث الشيعة التي لم يتسع المجال لوضعها يجوار أحاديث السنة، والقرآن لدى المذهبين واحد بلا شك، فنقدي موجه لكلا المذهبين، ولو بتركيز تام على مذهب الأكثرية وهو المذهب السنيّ. وتوجد بمكتبتي كتب كثيرة في نقد الشيعة الاثني عشرية وغيرها كنقد مخصص لهذا المذهب بأقلام من خلفيات شيعية صارت مستقلة وناقدة التفكير وبأقلام سنية بما يغني عن بدإ ما قد انتهى منه القوم ولو كان نقدهم يتخذ وجهات نظر وأطروحات دينية. وحيثما ورد في باب (التناقضات) أو غيره نادرًا نصوصٌ إباضية فهي ترد باللون البرتقالي.

وأينما أطلت وأسهبت في تكرار الأحاديث والشواهد للتأكيد فهي ترد بخط أصغر للتسهيل على القارئ ليتجاوزها إن شاء أو يقرأها.

قد توجد بعض أخطاء الكتابة بلوحة المفاتيح فيرجى من القراء المعذرة لعدم وجود مراجع للكتاب أثق به ولضخامة الموسوعة وصعوبة اطلاعي عليها كلها مرة أخرى.

لعل كتابي هذا يكون محطمًا أو مساهمًا في تحطيم وتفكيك الأغلال والقيود التي تكبل حرية الفكر ومنهج التفكير العلمي والعقلاني والحريات الفردية، ويساهم بدرجة ما في إدخال العصر الحديث ونبذ أفكار وعقائد القرون الوسطى الظلامية، بما يكشفه من حقائق عن الإسلام ومؤسسه محمد وأتباعه. أتناول في الكتاب كذلك مسائل عديدة كالأخطاء العلمية والتاريخية في النصوص، والعنصرية ضد المرأة، وضد أهل العقائد الأخرى، وتعاليم العنف والنهب والقتل والاحتلال، وإقرار نظام الاستعباد، وانتهاكات محمد لذات الشريعة التي وضعها بنفسه وبعض من خصاله وأفعاله، بالإضافة إلى ما عرضته في الجزء الأول، وغيرها من أمورٍ وعناوين ومسائل حاولت عرضها بترتيبٍ حسب المواضيع في هذا الكتاب.

مراجع البحث كثيرة للغاية لعل من أهمها:

القرآن
ومن التفاسير القرآنية: تفسير الطبري وتفسير ابن كثير وتفسير ابن أبي حاتم وتفسير مقاتل بن سليمان وتفسير القرطبي وتفسير الكشاف للزمخشري وتفسير عبد الرزاق الصنعاني وبحر لعلوم للسمرقندي والبحر المحيط لأبي حيان الأندلسي وفتح القدير للشوكاني والتفسير المظهري لمحمد ثناء الله المظهري وأضواء البيان للشنقيطي ومحاسن التأويل للقاسمي وتفسير البيضاوي وأسباب النزول لابن أبي حاتم وأسباب النزول للسيوطي والصحيح المسند من أسباب النزول لمقبل الوداعي والمحرر في أسباب نزول القرآن من خلال الكتب التسعة لخالد بن سليمان المزيني.

واستعملت التفاسير الشيعية الاثناعشرية أحيانًا كمحاولة لجعل النقد يشمل بعض مناحي المذهب الشيعي الاثناعشري المتوافقة والمشابهة للمذهب السني كلما أمكن ذلك، ومنها تفسير مجمع البيان للطبرسي وتفسير القمي وتفسير العياشي.

ومن كتب الحديث: صحيحا البخاري ومسلم ومسند أحمد بن حنبل والمعجم الكبير والأوسط للطبراني ومصنف عبد الرزاق ومصنف ابن أبي شيبة والموطأ للإمام مالك بروايات الزهري ويحيى الليثي ومحمد بن الحسن وسنن أبي داوود وجامع الترمذي ومجتبى النسائي وسنن النسائي الكبرى وسنن الدارمي وسنن ابن ماجه والمستدرك للحاكم والرسالة والأم للشافعي ومسند الشافعي والسنن الكبرى للبيهقي والسنن الصغير للبيهقي ومعرفة السنن والآثار للبيهقي والأدب المفرد للبخاري والتاريخ الكبير للبخاري ومسند أبي حنيفة النعمان برواية الحصكفي ورواية ابن خسرو ومسند أبي يعلى الموصلي ومعجم أبي يعلى الموصلي وصحيح ابن حبان وصحيح ابن خزيمة وعمل اليوم والليلة للنسائي ومسند البزار وكشف الأستار عن زوائد البزار ومكارم الأخلاق للخرائطي وغيرها.

ومن كتب الفقه: المغني في الفقه لابن قدامة وشرح السنة للبغوي والأوسط لابن المنذر والإشراف على مذاهب العلماء لابن المنذر وبداية المجتهد ونهاية المقتصد لابن رشد ونيل الأوطار في شرح منتقى الأخبار للشوكاني ومرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح والبناية شرح الهداية والمحلى بالآثار لابن حزم واختلاف الفقهاء لابن جرير واختلاف الفقهاء للمروزي.

ومن شروح كتب السنة: فتح الباري في شرح البخاري لابن حجر العسقلاني وشرح مسلم للنووي معالم سنن أبي داوود للخطابي وعون المعبود في شرح سنن أبي داوود وحاشية السندي على مسند أحمد واستعلمتها كثيرًا لتوضيح معاني الكلمات بحكم أني أنقل وأنسخ من طبعة الرسالة للمسند والتي بدروها استعملت هذه الحاشية والشرح.

ومن المراجع العلمية: موسوعات كالويكيبديا خاصةً الإنجليزية وبعض الكتب العلمية المذكورة في مواضعها وكتب في علم الآثار مثل كتاب (التوراة مكشوفة على حقيقتها).

ومن نصوص وعلوم الأديان: الكتاب المقدس، دائرة المعارف الكتابية لوليم وهبة، تفسيرا تادرس يعقوب الملطي وأنطونيوس فكري للكتاب المقدس، والأﭬستا الزردشتية وشروحها المعروفة بالزند أﭬستا في ترجمتها العربية وبعض الترجمات الإنجليزية، والترجمات العربية لكل ٍّمن كنزاربا الخاص بالصابئة، و دراشة أد يهيا أي تعاليم يحيى، وكتاب الأنياني الخاص بصلوات وأدعية الصابئة، ونصوص مصرية قديمة ترد مراجعها في مواضعها، ونصوص عن الوثنية العربية القديمة من السيرة لابن إسحاق وطبقات ابن سعد والمغازي للواقدي وسيرة الرسول لابن كثير وزاد المعاد وتاريخ مكة للفاكهي وتاريخ مكة للأزرقي وغيرها، ومن كتبي السابقة توجد إشارات وإحالات إلى (أصول أساطير الإسلام من الهاجادة والأبوكريفا اليهودية) و(أصول أساطير الإسلام من الأبوكريفا المسيحية والهرطقات) و(تفنيد البشارات المزعومة بمحمد ويسوع) و(نقد كتاب اليهودية) و(نقد العهد الجديد).

محتويات الكتاب

الجزء الأول الأخطاء العلمية والتاريخية

الباب الأول: الأخطاء العلمية

الباب الثاني: الأخطاء التاريخية وفي علم الأديان

الجزء الثاني: نقد التشريعات الإسلامية

الباب الأول العامّ: التشريعات الشاذة والباطلة والمعيبة

الباب الثاني: زواج الأطفال وزواج محمد من طفلة

الباب الثالث: همجية وبشاعة الحدود الإسلامية

الباب الرابع: مصادرة الحريات الشخصية ومنها حرية التعبير والاعتقاد

الباب الخامس: العبودية والاستعباد

الباب السادس: العنصرية ضد المرأة

الباب السابع: تربية الطفل في الإسلام
الباب الثامن: التشريعات العنصرية ضد الكتابيين وغير المسلمين

الباب التاسع: قريش القبيلة المقدسة المندثرة

الباب العاشر: اضطهاد الإسلام لبعض أنواع الحيوانات وأفكار التسخير وغيرها

الجزء الثالث: تعاليم العنف

الباب الأول: تعاليم العنف والتحريض على العدوان والإكراه الديني والاحتلال والعنصرية

الباب الثاني: تشريعات السبي

الباب الثالث: تشويه صورة الآخرين وتقويلهم ما لم يقولوه

الجزء الرابع: شخصية محمد

الباب الأول: هل هو خير البشر حقًّا؟!

الباب الثاني: إجبار محمد لزينب بنت جحش والشنباء على الزواج منه، ومحاولته مع الجونية الشجاعة.

الباب الثالث: محمد أول من خالف شريعته.

الجزء الخامس: الخرافات

الباب الأول: الخرافات والخزعبلات

الباب الثاني: أحاديث وقصص المعجزات ونفي القرآن لها وتفنيد بعضها

الباب الثالث: حادثة هدم الكعبة على يد الحجاج بن يوسف الثقفي في حربه مع عبد الله بن الزبير.

الجزء السادس: الأخطاء والتناقضات

الباب الأول: التناقضات القرآنية.

الباب الثاني: التناقضات من خلال نسخ الأحكام في القرآن والأحاديث

الباب الثالث: التناقضات بين الأحاديث بعضها مع الآخر، ومع القرآن

الباب الرابع: مما أحدثه المسلمون في دينهم ولم يكن منه، أو تركوه وكان منه، أو غيَّروه.

الباب الخامس: أمثلة من اختلافات قراآت القرآن ونسخه تنفي عصمته المضحكة المزعومة.

الباب السادس: آيات سقطت من جمع عثمان للقرآن أو حذفها محمد أو غيره لركاكتها أو عيوب في صياغتها.

الباب السابع: اختلاف عدد آيات القرآن باختلاف رواياته وقراآته.

الباب الثامن: الاستدلالات والأمور الغير منطقية.

الباب التاسع: بدائية التصورات اللاهوتية ونقد لاهوتيّ.

الباب العاشر: سخافة بعض أسباب النزول أو الصياغة.

الباب الحادي عشر: نقد لغوي وأخطاء نحوية وصرفية وبيانية في القرآن، وملحق خاص ببعض الأحاديث.

الباب الثاني عشر: نقدي لغوي_الإسقطات النفسية ذات الأسلوب الطفوليّ.

الباب الثالث عشر: نقد لغوي_آيات في القرآن على غير لسان الله المزعوم.

الباب الرابع عشر: البذاآت والشتائم في القرآن والأحاديث.

الجزء السابع: مصادر الإسلام

الباب الأول: القرآن يتم تأليفه بناءً على اقتراحات الصحابة

الباب الثاني: هل كان محمد أميًّا؟ مع أمثلة من المصادر الكتابية

الباب الثالث: مصادر الإسلام من الوثنية العربية والزردشتية وأفكار وأشعار الحنفاء.

الجزء الثامن: بعض الأحداث التي حدثت بعد موت محمد من منظور وعيون كتبة الأحاديث.

كما أتشرف بضم كتب سابقة عن الإسلام وضعتها وفق آخر إصدارتها الغير منشورة سابقًا في الملف المضغوط: أصول أساطير الإسلام بجزئيه، وكتاب حروب محمد الإجرامية.




[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
للتحميل: موسوعة (القبر المحفور للإسلام)- موسوعة نقدية شاملة لنصوص الإسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan :: (الفئة التـــــــــــاسعه اســـــــــــــلاميات) :: اهم الاحاديث التى تسبت ان الاسلام اكذوبه وانه ليس من عند الله-
انتقل الى: