مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan

مـــــــــــــــــنتدى_مسيحيــــــــــات_حقوق انســـــــــــــــــان_ اســــــــــــلامــــــــــــــــيات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دنت الساعة وإنشق القمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
margerges_4jc
Admin


عدد المساهمات : 567
نقاط : 1711
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2010

مُساهمةموضوع: دنت الساعة وإنشق القمر   الجمعة سبتمبر 03, 2010 9:27 am

دنت الساعة وإنشق القمر

مصادر القرآن من شعر أمرئ القيس

لقد قامت كل المواقع الاسلامية منعاً لفضح قرآن محمد

بحذف شعر إمرؤ القيس لأن محمد سرق منة الكثير ووضعة فى القرآن

ولكن مازال يوجد من شعر إمرؤ فى موقع الايمان الاسلامى

فى كتاب فيض القدير شرح الجامع الصغير

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=139&CID=88&SW=اقتربت-الساعة-وانشق-القمر#SR1



قصيدة أمرؤ القيس إنشق القمر:

اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ سورة القمر1

فقال: اقتربت الساعة وانشق القمر * من غزال صاد قلبي ونفر



قرآن محمد

إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا سورة الزلزلة1

وقال‏: ‏ إذا زلزلت الأرض زلزالها * وأخرجت الأرض أثقالها

وبرهان موت إمرو القيس قبل محمد: ‏قال رسول الله ‏امرؤ القيس ‏صاحب ‏‏لواء ‏الشعراء إلى النار

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=6875



مصادر القرآن من شعر أمرئ القيس

http://www.coptichistory.org/new_page_2349.htm



أمرؤ القيس هو أحد شعراء الجاهلية مات سنة 540م، أي قبل ميلاد محمد بنحو 30 سنة. ومن أشهر قصائدة قصيدة إنشق القمر التى بقيت حاضرة في ذاكرة العرب الشفهية إلى أن وصلت لمحمد، والذي من فرط إعجابه بتراكيب تلك القصيدة اقتبس من أبياتها في القرآن، بل ووصل خياله إلى أنه إخترع أنه شق القمر وذهب إلى السماء مثل رواد الفضاء فى روايته الخياليه الإسراء والمعراج.



قصيدة أمرؤ القيس إنشق القمر:

دنت الساعة وانشق القمر عن غزال صاد قلبي ونفر

أحورٌ قد حِرتُ في أوصافه ناعس الطرف بعينيه حوَر

مرّ يوم العيد بي في زينة فرماني فتعاطى فعقر

بسهامٍ من لحاظٍ فاتك فرَّ عنّي كهشيم المحتظر

وإذا ما غاب عني ساعة كانت الساعة أدهى وأمر

كُتب الحُسن على وجنته بسحيق المسك سطراً مختصر

عادةُ الأقمارِ تسري في الدجى فرأيتُ الليل يسري بالقمر

بالضحى والليل من طرته فرقه ذا النور كم شيء زهر

قلت إذ شقّ العذار خده دنت الساعة وانشق القمر

وبمقارنة أبيات تلك القصيدة مع السور القرآنية نجد الاتى:



أمرو القيس قرآن محمد

دنت الساعة وانشق القمر اقتربت الساعة وانشق القمر (سورة القمر 1)

فتعاطى فعقر فنادوا صاحبهم فتعاطى فعقر (سورة القمر 29)

كشهيم المحتضر كهشيم المحتظر (سورة القمر 31)

بالضحى والليل والضحى والليل إذا سجى (سورة الضحى 1-2)



وفى قصيدة أخرى أيضاً قال أمرؤ القيس:

أقبل والعشاق من خلفه كأنهم من كل حدب ينسلون

وجاء يوم العيد في زينته لمثل ذا فليعمل العاملون



أمرو القيس: كأنهم من كل حدب ينسلون

قرآن محمد: حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون (سورة الأنبياء 96)

أمرو القيس: لمثل ذا فليعمل العاملون

قرآن محمد: لمثل هذا فليعمل العاملون (سورة الصافات 61)



ولستُ أرى مخرجاً لعلماء الإسلام من هذا المأزق، حتى يأتوا بدليل على أن امرء القيس هو الذي اقتبس هذه الآيات من القرآن، أو أنها ليست من نظم إمرئ القيس الذي توفي قبل مولد محمد بثلاثين سنة.



وقد جاء فى كتاب الامام عبد الرؤوف المناوى فيض القدير شرح الجامع الصغير حرف الهمزة (88 من 411) ما يلى:

1624- ‏(‏امرؤ القيس‏)‏ سليمان بن حجر الملك الضليل عظيم شعراء الجاهلية ‏(‏صاحب لواء الشعر‏)‏ أي حامل راية شعراء الجاهلية والمشركين‏.‏ قال دعبل‏: ‏ ولا يقود الناس إلا أميرهم ورئيسهم ‏(‏إلى النار‏)‏ لأنه زعيمهم وعظيمهم في الدنيا فيكون قائدهم في العقبى‏.‏ قال ابن سلام‏: ‏ ليس لكونه قال ما لم يقولوا ولكنه سبق إلى أشياء ابتدعها فاتبعوه عليها واقتدوا به فيها وأخرج ابن عساكر أنه ذكر امرؤ القيس للنبي

فقال‏: ‏ ذلك رجل مذكور في الدنيا منسي في الآخرة يجيء يوم القيامة معه لواء الشعراء يقودهم إلى النار‏.‏ قال أبو عبيد‏: ‏ سبق امرؤ القيس العرب إلى أشياء ابتدعها فاستحسنوها وتبعهم فيها الشعراء منها استباق صحبه والبكاء على الديار ورقة التشبيب وقرب المآخذ وتشبيه النساء بالظباء البيض والخيل بالعقبان والعصي وقيد الأوابد وأجاد في التشبيه وفصل بين التشبيب والمعنى هذا لواء الشهرة في الذم وتقبيح الشعر كما أن ثم ألوية للعز والمجد والإفضال كما يجيء أن المصطفى بيده لواء الحمد فثم ألوية خزي وفضيحة قال الزبير بن بكار‏: ‏ قيل لحسان بن ثابت من أشعر الناس قال النابغة قال ثم من قال حسبك بي مناضلاً قيل فأين أنت عن امرؤ القيس قال لنا إنما أنا في ذكر الأنس‏.‏



- ‏(‏حم‏)‏ وكذا البزّار كلاهما من حديث هشيم عن أبي الجهم عن الزهري عن أبي سلمة ‏(‏عن أبي هريرة‏)‏ قال الهيثمي فيه أبو الجهم شيخ هشيم بن بشير ولم أعرفه وبقية رجاله رجال الصحيح‏.‏ اه‏.‏ وأقول أبو الجهم ضعيف جداً قال الذهبي في الضعفاء أبو الجهم عن الزهري قال أبو زرعة واهي الحديث‏.‏



1625 - ‏(‏امرؤ القيس‏)‏ بن حجر بضم الحاء بن الحارث الكندي الشاعر الجاهلي المشهور وهو أول من قصد القصائد ‏(‏قائد الشعراء إلى النار‏)‏ أي جاذبهم إلى جهنم ‏(‏لأنه أول من أحكم قوافيها‏)‏ أي أتقنها وأوضح معانيها ولخصها وكشف عنها وجانب التعويص والتعقيد، قيل كان إذا قيل أسرع وإذا مدح رفع وإذا هجا وضع قال التبريزي‏: ‏ وأشعر المَرَاقِسَة امرؤ القيس الزائد وهو أول من تكلم في نقد الشعر وقال العسكري في التصحيف أئمة الشعراء سبعة امرؤ القيس هذا ثم النابغة ثم زهير ثم الأعشى ثم جرير ثم الفرزدق ثم الأخطل وسئل كثير من أشعر الناس قال الملك الضليل قيل ثم من قال الغلام القتيل طرفة قيل ثم من قال الشيخ أبو عقيل يعني نفسه وقال ابن عبد البر‏: ‏ افتتح الشعر بامرىء القيس وختم بذي الرّمة وقيل لبعضهم من أشعر الناس قال امرؤ القيس إذا ركب والأعشى إذا طرب وزهير ‏[‏ص 187‏]‏ إذا رغب والنابغة إذا رهب وأول شعر قاله امرؤ القيس إنه راهق ولم يقل شعراً فقال أبوه هذا ليس با بني إذ لو كان كذلك لقال شعراً فقال لاثنين من جماعته خذاه واذهبا به إلى مكان كذا فاذبحاه فمضيا به حتى وصلا المحل المعين فشرعا ليذبحاه فبكى وقال‏: ‏

قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل بسقط اللوا بين الدخول فحومل

فرجعا به إلى أبيه وقالا هذا أشعر من على وجه الأرض قد وقف واستوقف وبكى واستبكى ونعى الحبيب والمنزل في نصف بيت فقام إليه واعتنقه وقبله وقال أنت ابني حقاً وآخر شعر قاله امرؤ القيس إنه وصل إلى جبل عسيب وهو يجود بنفسه فنزل إلى قبر فأخبر بأنها بنت ملك فقال‏: ‏

أجارتنا إن المزار قريب وإني مقيم ما أقام عسيب

أجارتنا إنا غريبان ههنا وكل غريب للغريب نسيب

قال في الزاهر أنشد عمر هذين فأعجب بهما وقال وددت أنها عشرة وإني علي بذلك كذا وكذا، وفي الأوائل للمؤلف وغيره أن أول من نطق بالشعر آدم لما قتل ابنه أخاه وأول من قصد القصائد امرؤ القيس وقيل عبد الأحوص وقيل مهلهل وقيل الأفوه الأودي وقيل غير ذلك ويجمع بينهما بأنه بالنسبة للقائل وقد تكلم امرؤ القيس بالقرآن قبل أن ينزل‏.‏ فقال‏: ‏

يتمنى المرء في الصيف الشتاء حتى إذا جاء الشتاء أنكره

فهو لا يرضى بحال واحد قتل الإنسان ما أكفره

وقال‏: ‏

اقتربت الساعة وانشق القمر * من غزال صاد قلبي ونفر

وقال‏: ‏

إذا زلزلت الأرض زلزالها وأخرجت الأرض أثقالها

تقوم الأنام على رسلها ليوم الحساب ترى حالها

يحاسبها ملك عادل فإما عليها وإما لها



- ‏(‏أبو عروية في‏)‏ كتاب ‏(‏الأوائل‏)‏ له ‏(‏وابن عساكر‏)‏ في تاريخه من حديث الحسين بن فهم عن يحيى بن أكثم ‏(‏عن أبي هريرة‏)‏ قال يحيى‏: ‏ قال لي المأمون‏: ‏ أريد أن أحدث فقلنا‏: ‏ من أولى بهذا منك فصعد المنبر فأول حديث حدثنا هذا ثم نزل فقلنا‏: ‏ كيف رأيت مجلسنا قلت‏: ‏ أجل مجلس يفقه الخاصة والعامة قال‏: ‏ وحياتك ما رأيتم له حلاوة إنما المجلس لأصحاب الحلقات والمحابر اه‏.‏ والحسين بن فهم أورده الذهبي في ذيل الضعفاء وقال‏: ‏ قال الحاكم ليس بقوي ويحيى بن أكثم قال الأزدي يتكلمون فيه وقال ابن الجنيد‏: ‏ كانوا لا يشكون أنه يسرق الحديث‏.‏

قال القرطبي‏: ‏ هذا الحديث وما قبله يدل على أن من كان إماماً دراساً في أمر ما هو معروف به فله لواء يعرف به خيراً كان أو شراً فللأولياء الصالحين ألوية تنويه وإكرام وإفضال كما أن للظالمين فضيحة وخزي ونكال‏.‏



حتى اذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولا

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=18&nAya=93



ن والقلم وما يسطرون سورة القلم1

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=68&nAya=1



حقد محمد على امرؤ القيس قال عنه صاحب لواء الشعراء إلى النار

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=6&Rec=6875



اقتربت الساعة وانشق القمر * من غزال صاد قلبي ونفر - رقم1625

وانت تعرف ان امرؤ القيس كتب فى القران قبل النزول

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=139&CID=88



اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ سورة القمر1

السيرة النبوية تعترف ان محمد سرق قصيدة انشق القمر من امرؤ القيس

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=139&CID=88&SW=اقتربت-الساعة-وانشق-القمر#SR1




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دنت الساعة وإنشق القمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan :: (الفئة التـــــــــــاسعه اســـــــــــــلاميات) :: اســـــــــــــلامــــــــــــــــــــــيات القران-
انتقل الى: