مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan

مـــــــــــــــــنتدى_مسيحيــــــــــات_حقوق انســـــــــــــــــان_ اســــــــــــلامــــــــــــــــيات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المسيح ومعجزة إنزال مائدة من السماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
margerges_4jc
Admin


عدد المساهمات : 567
نقاط : 1711
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/08/2010

مُساهمةموضوع: المسيح ومعجزة إنزال مائدة من السماء   الجمعة سبتمبر 03, 2010 8:41 am

المسيح ومعجزة إنزال مائدة من السماء

إدعى القرآن أن المسيح أنزل مائدة من السماء فقد أورد القرآن ما يلى بخصوص هذه المائدة

(سورة المائدة 5: 112-115):

« إذ قال الحواريون: يا عيسى ابن مريم، هل يستطيع ربك أن يُنزل علينا مائدة من السماء؟- قال: اتقوا الله إن كنتم مؤمنين. قالوا: نريد أن نأكل منها وتطمئن قلوبنا ونعلم أن قد صَدَقتنا ونكون عليها من الشاهدين. قال عيسى ابن مريم: اللهم ربنا أنزِل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيداً لأوَّلنا وآخرنا، وآيةً منك، وارزُقنا وأنت خير الرازقين. قال الله: إني مُنزلها عليكم».



وهذه المعجزة التى ذكرها القرآن لم ترد في أي كتاب موحى به من الله ولم ترد أيضا فى أى كتاب آخر، ولا شك أنها لم تحدث، ولكن يعتقد أنها نشأت عن عدم فهم بعض العبارات التى وردت في العهد الجديد. (مثلاً ورد في إنجيل متى 26: 20-29 وإنجيل مرقس 14: 17-25 وإنجيل لوقا 22: 14-30 وإنجيل يوحنا 13: 1-30) ذكر العشاء الرباني الذي اشترك فيه المسيح مع تلاميذة (الحواريين) في آخر ليلة قبل يوم صلبه. ومن ذلك الوقت إلى يومنا يمارس المسيحيون الحقيقيون العشاء الرباني(يسمونه إفخارستيا) حسب أمره.

وقد ورد في إنجيل لوقا (إنجيل لوقا 22: 30) بخصوص مائدة المسيح: «لتأكلوا وتشربوا على مائدتي في ملكوتي، وتجلسوا على كراسي تدينون أسباط إسرائيل الإثني عشر». ربما توهموا أو إختلط عليهم الأمر أو إختلط عليهم الأسماء بين المسيح وبطرس ذكر في أعمال الرسل (أعمال الرسل 10: 9- 16) وهو: « ثم في الغد فيما هم يسافرون ويقتربون إلى المدينة صعد بطرس على السطح ليصلي نحو الساعة السادسة فجاع كثيراً واشتهى أن يأكل. وبينما هم يهيئون له وقعت عليه غيبة فرأى السماء مفتوحة وإناء نازلاً عليه مثل ملاءة عظيمة مربوطة بأربعة أطراف ومدلاة على الأرض، وكان فيها كل دواب الأرض والوحوش والزحافات وطيور السماء. وصار إليه صوت: قم يا بطرس اذبح وكُل. فقال بطرس: كلا يا رب لأني لم آكل قط شيئاً دنساً أو نجساً. فصار إليه أيضاً صوت ثانية: ما طهَّره الله فلا تدنِّسه أنت. وكان هذا على ثلاث مرات، ثم ارتفع الإناء أيضاً إلى السماء». غير أن هذه كانت رؤيا فقط ولم تكن معجزة، ولا شك أن عدم فهم الكتاب المقدس أو سماع أقوال الناس وتسجيلها كأنه كتاب موحى به من الله هو منشأ حكاية المائدة في القرآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المسيح ومعجزة إنزال مائدة من السماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــــــــــــنتدى رومــــــكم على البالتـــواك7ewar jaree2 fee aladyan :: (الفئة التـــــــــــاسعه اســـــــــــــلاميات) :: اســـــــــــــلامــــــــــــــــــــــيات القران-
انتقل الى: